القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تتعلم أساسيات الأعمال

كيف تتعلم أساسيات الأعمال

سواء كنت ترغب في العمل في شركة أو بدء عمل خاص بك ، فمن المهم أن تتعلم أولاً الأساسيات التأسيسية للأعمال. يمكنك تعلم أساسيات الأعمال بنفسك ، من خلال الموارد عبر الإنترنت ، من خلال الذهاب إلى المدرسة و / أو أخذ دورات في مجال مرتبط بالأعمال ، أو من خلال الحصول على خبرة عملية في بيئة عمل حقيقية. مهما كانت الطريقة التي تختارها ، سيساعدك تعلم أساسيات الأعمال على إعدادك لتحقيق أهدافك.

 

طريقة الاولى :- تعلم أساسيات الأعمال التجارية بنفسك

1 - اكتشف مفاهيم الأعمال الأساسية التي يجب أن تتعلمها. 

من أجل تعلم أساسيات الأعمال التجارية بنفسك دون تعليم رسمي ، من المهم أن تفهم أولاً المفاهيم الأساسية الضرورية لك لكي تتعلم لكي تكون ناجحًا. في حين أن المفاهيم الأكثر صلة ستختلف اعتمادًا على نوع العمل الذي تهتم بالذهاب إليه ، بشكل عام ، سيكون من المفيد لك معرفة المفاهيم الأساسية للتسويق والإنتاج والتوزيع والبحث والتطوير والعمل والعمالة. المالية. 


2 - اقرأ منشورات الأعمال للحصول على معلومات يمكن الوصول إليها بسهولة.

 من أسهل الطرق لبدء تعلم المزيد عن أساسيات الأعمال هي قراءة الكتب والمجلات والمجلات والصحف التي توفر معلومات حول تقنيات الأعمال الناجحة. مع توفر العديد من المنشورات المتعلقة بالأعمال ، سيكون لديك الكثير من الخيارات للاختيار من بينها.

يمكن أن تكون كتب السيرة الذاتية التي كتبها رجال أعمال ناجحون مفيدة بشكل خاص ، مما يوفر لك نصائح لا تقدر بثمن حول أساسيات إدارة العمل أو العمل فيه.  من الأشياء التي يوصى بها بشدة المعجزات التي حدثت: مبادئ الحياة والخلود لمؤسس شركة ماري كاي بقلم ماري كاي آش ، وسام والتون: صنع في أمريكا بواسطة سام والتون.


3 - استمع إلى ملفات بودكاست الأعمال للتعلم أثناء التنقل.

 تعد البودكاست طريقة رائعة لتعلم أساسيات العمل دون الحاجة إلى تخصيص الوقت للجلوس والقراءة. جرب الإدراج في ملفات بودكاست ذات صلة بالأعمال أثناء ممارسة الرياضة أو أثناء تنقلك أو عند تشغيل المهام. سيمكنك هذا من التعرف على أساسيات العمل أثناء ممارسة روتينك المعتاد.

للعثور على ملفات البودكاست المتعلقة بالأعمال ، انتقل إلى تطبيق البودكاست المفضل لديك ، وتصفح حسب الفئة وحدد "نشاط تجاري". يمكنك أيضًا البحث عن بودكاست معين بالاسم.

يتضمن عدد قليل من ملفات البودكاست التجارية ذات التقييم العالي والتي تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بالأعمال والاقتصاد ، و الذي ينتج مقابلات مع العديد من كبار رجال الأعمال من جميع أنحاء العالم. 


4 - شاهد محادثات TED للحصول على دروس سريعة حول أساسيات الأعمال. 

هناك المئات من محادثات TED تحت موضوع "الأعمال" على موقع ted.com التي تغطي مجموعة واسعة من المواضيع. العديد من هذه المحادثات قصيرة نسبيًا ، مما يجعل من السهل عليك معرفة الكثير عن أساسيات الأعمال في بضع دقائق فقط في اليوم.

للوصول إليها ، قم بزيارة الموقع التالي


طريقة الثانيه :- استخدام الموارد عبر الإنترنت


1 - خذ دورة مجانية عبر الإنترنت للتعلم على أي ميزانية. 

للحصول على طريقة سريعة وسهلة لتعلم أساسيات الأعمال مجانًا ، ابحث عبر الإنترنت وسجل في دورة أعمال مجانية عبر الإنترنت. هناك الآلاف من الخيارات المتاحة ، بما في ذلك الدورات التدريبية التي توفر نظرة عامة على أساسيات الأعمال بالإضافة إلى المزيد من الخيارات المتخصصة. تستمر هذه الدورات عادةً من 4 أسابيع إلى 6 أشهر وتتطلب حوالي 2 إلى 6 ساعات فقط في الأسبوع. 

للتأكد من حصولك على أفضل المعلومات حول أساسيات الأعمال المتاحة ، اختر دورة عمل مجانية عبر الإنترنت تم تطويرها بواسطة جامعة معتمدة. 

تتوفر دورات مجانية متخصصة عبر الإنترنت في العديد من مجالات الأعمال ، بما في ذلك المبيعات وريادة الأعمال والتشفير والتصميم الجرافيكي والمحاسبة المالية واستراتيجيات الأعمال العالمية وعلوم البيانات والتحليلات. 

على سبيل المثال ، تقدم جامعة GeorgetownUniversity دورة مجانية مفيدة عبر الإنترنت حول استراتيجيات الأعمال العالمية. تستمر هذه الدورة لمدة 30 أسبوعًا وتتطلب منك تخصيص حوالي 2 إلى 3 ساعات في الأسبوع.


2 - قم بالتسجيل في دورة شهادة عبر الإنترنت لمزيد من المعلومات المتعمقة.

 يُشار أيضًا إلى "شهادات ماجستير إدارة الأعمال الصغيرة" ، تعد دورات الشهادات عبر الإنترنت خيارًا رائعًا إذا كنت ترغب في تعلم أساسيات الأعمال وتعزيز سيرتك الذاتية بسرعة بتكلفة منخفضة نسبيًا. توفر لك معظم برامج الشهادات عبر الإنترنت أسس الممارسات التجارية الأساسية ، على الرغم من أن بعضها يقدم شهادات أكثر تخصصًا في مجالات مثل التسويق الرقمي وإدارة الأعمال. 

تقدم جامعة بوفالو ، على سبيل المثال ، برنامج شهادة ماجستير في إدارة الأعمال المصغرة يكلف حوالي 1000 دولار ويركز على العديد من مجالات الأعمال ، بينما تقدم جامعة نورث كارولينا العديد من دورات الشهادات المتخصصة في مواضيع مثل تطوير القيادة وتحليلات البيانات. 

تستمر دورات الشهادة بشكل عام من 3 إلى 12 شهرًا وتكلف في أي مكان من بضع مئات إلى عدة آلاف من الدولارات. تعتمد التكلفة بشكل عام على طول البرنامج ومستوى التخصص ، بالإضافة إلى سمعة الجامعة التابعة.

تقدم برامج الشهادات عبر الإنترنت نظرة أعمق في الأعمال التجارية من الدورات المجانية عبر الإنترنت ، ولكنها أقل عمقًا بكثير من ماجستير إدارة الأعمال. 


3 - شاهد الندوات والمحاضرات عبر الإنترنت دون التسجيل في برنامج. 

ابحث عبر الإنترنت للعثور على ندوات ومحاضرات يمكنك بثها أو تنزيلها. هناك الآلاف من الخيارات المتاحة ، بما في ذلك المحاضرات التي يؤديها أساتذة الكلية وطلاب الدراسات العليا والندوات التي يقدمها مهنيو الأعمال الناجحون. في حين أن البعض يتطلب الدفع ، فإن الالتزام المالي (إن وجد) منخفض جدًا بشكل عام (عادة أقل من 100 دولار).

كما تنظم بعض منظمات الأعمال وبرامج الأعمال في الجامعات مؤتمرات رقمية يمكن مشاهدتها من خلال بث مباشر أو تسجيلها للوصول إليها في المستقبل. سيساعدك البحث السريع على Google في معرفة موعد عقد مؤتمرات الأعمال ، وما هي المنظمات والأشخاص المعنيين ، وإرشادات حول كيفية الوصول إلى العروض التقديمية. 


طريقة الثالثه :-الذهاب إلى مدرسة الأعمال


1 - خذ دورة أعمال قصيرة المدى للحصول على نظرة عامة على أساسيات الأعمال.

 لتتعلم الكثير عن أساسيات الأعمال بسرعة ، قم بالتسجيل في دورة أعمال قصيرة المدى في جامعة أو كلية مجتمع قريبة منك. تقدم العديد من المؤسسات دورات ليلية وصيفية ، لذلك يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت تريد التعرف على أساسيات الأعمال أثناء العمل في وظيفة بدوام كامل. 

على سبيل المثال ، تقدم كلية Booth School of Business بجامعة شيكاغو برنامجًا لعلماء الأعمال الصيفي ، والذي تم تصميمه لمساعدة الطلاب على بناء معارفهم ومهاراتهم الأساسية في الأعمال لمساعدتهم على الاستعداد للعمل في المستقبل. يستمر هذا البرنامج لمدة 3 أسابيع ويكلف 4000 دولار بدون سكن. 

يتم تقديم دورات الأعمال قصيرة المدى في دراسات الأعمال العامة ، بالإضافة إلى العديد من التخصصات بما في ذلك المبيعات والإدارة وإدارة البيع بالتجزئة (على سبيل المثال لا الحصر).


2 - احصل على درجة البكالوريوس لمزيد من التعليم المتعمق. 

إذا كنت ترغب في التعرف على الأعمال بشكل أكثر تعمقًا ، فإن الحصول على درجة البكالوريوس في مجال مرتبط بالأعمال يعد خيارًا رائعًا. في حين تتطلب برامج درجة البكالوريوس التزامًا طويل الأمد (عادةً حوالي 4 سنوات) ، ستتعلم على نطاق واسع حول النظريات الرئيسية حول تنظيم الأعمال والأخلاق والممارسة.

على سبيل المثال ، تبلغ درجة البكالوريوس في اقتصاديات الأعمال من جامعة بنسلفانيا حوالي 55000 دولار وتستغرق حوالي 4 سنوات حتى تكتمل. 

تتطلب بعض برامج درجة البكالوريوس أن تتخصص في مجال معين ، مثل التسويق أو التمويل.

تتطلب العديد من برامج درجة البكالوريوس أو توصي بإكمال فترة تدريب كجزء من دراستك. يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لمعرفة المزيد حول أساسيات الأعمال من خلال الخبرة العملية.


3 - اذهب للحصول على ماجستير في إدارة الأعمال لمواصلة تعليمك في أساسيات الأعمال. 

إذا كنت قد حصلت بالفعل على درجة البكالوريوس ، فإن الحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال (MBA) سيساعدك على معرفة المزيد عن الأعمال التجارية وتحقيق أهدافك المهنية. درجة الماجستير في إدارة الأعمال هي درجة متعددة الاستخدامات يمكن أن تؤدي إلى وظائف في مختلف مجالات الأعمال ، بما في ذلك الاقتصاد والتسويق والمحاسبة وإدارة الأعمال والأعمال التجارية الدولية وقانون الأعمال.

في حين أن التكاليف تختلف اختلافًا كبيرًا ، فإن معظم برامج ماجستير إدارة الأعمال مكلفة للغاية ، لذا تأكد من قيامك بالبحث والتخطيط وفقًا لذلك. على سبيل المثال ، يكلف برنامج ماجستير إدارة الأعمال في كلية كولفر هاوس للأعمال بجامعة ألاباما حوالي 60،500 دولار للطلاب من خارج الولاية. 

إذا كنت تدرس بدوام كامل ، فإن معظم برامج ماجستير إدارة الأعمال تستغرق عامين حتى تكتمل. 

تقدم معظم برامج ماجستير إدارة الأعمال حصصًا ليلية وليلية ، وستسمح لك بالحضور بدوام جزئي. يعد هذا خيارًا رائعًا إذا كنت تخطط لمواصلة العمل أثناء الحصول على شهادتك. تستغرق برامج ماجستير إدارة الأعمال بدوام جزئي عادةً حوالي 3 سنوات حتى تكتمل. 


طريقة الرابعه  :- الحصول على خبرة عملية


1 - ابحث عن تدريب داخلي لتجربة عمل عملية. 

يعد العثور على تدريب داخلي طريقة رائعة لتعلم أساسيات الأعمال من خلال الخبرة العملية دون الحاجة إلى الالتزام بوظيفة بدوام كامل لفترة طويلة من الزمن.  إذا كنت قد بدأت للتو ، فإن التدريب هو طريقة رائعة لاكتساب رؤية قيمة وخبرة عمل ومهارات ستساعدك على النجاح في عالم الأعمال.

لتحقيق أقصى استفادة من فترة تدريبك ، تقدم بطلب للحصول على وظائف في شركات متشابهة في الحجم وركز على ما أنت مهتم به.

بمجرد حصولك على تدريب ، لا تخف من طرح الكثير من الأسئلة. وظيفة المشرف الخاص بك هي مساعدتك على تعلم الأساسيات التأسيسية للعمل ، لذا حاول الاستفادة من أي فرص للتعلم.


2 - احصل على وظيفة في نوع النشاط التجاري الذي تهتم بمعرفته. 

إذا كنت تبحث لبناء سيرتك الذاتية، وإطلاق حياتك المهنية، والتعرف على أساسيات العمل بصفة أكثر تعمقا، طلب للحصول على و الحصول على وظيفة في الأعمال التي هي في خط مع نوع من الاعمال كنت مهتما في التعلم المزيد عن. يمكن لمنصب في الشركة أن يمنحك الفرصة لتعلم أساسيات العمل مع اكتساب خبرة مهنية لا تقدر بثمن.

إذا كنت تتطلع إلى التعرف على أساسيات الأعمال بمعنى أكثر عمومية ، فركز على التقدم للوظائف التي ستسمح لك باكتساب الخبرة في مختلف مجالات العمل. اقرأ التوصيفات الوظيفية بعناية واطلب من المحاورين أن يقوموا بقياس أنواع فرص التعلم التي سيتم منحك لها في كل عمل ترغب في العمل من أجله.


3 - تظليل محترف لتعلم أساسيات الأعمال المختلفة.

 إذا لم تكن متأكدًا من نوع النشاط التجاري الذي تهتم بمعرفة المزيد عنه ، فتواصل مع العديد من الشركات المختلفة لمعرفة ما إذا كان بإمكانك مواكبة أحد رجال الأعمال المحترفين في العمل لفترة قصيرة من الوقت (في أي مكان من يوم واحد إلى عدة أسابيع). سيمنحك هذا الفرصة لتعلم بعض أساسيات كل عمل ، ويمكن أن يساعدك في تحديد ما إذا كنت ترغب في متابعة التدريب أو العمل في شركة مماثلة.

إذا كنت في المدرسة ، فمن المحتمل أن يكون مرشدك الأكاديمي قادرًا على مساعدتك في تحديد وقت لتتبع رجل أعمال محترف.

إذا لم تكن في المدرسة ، فابحث في مواقع بعض الشركات التي تهتم بها وقم بإرسال بريد إلكتروني إلى 1 أو 2 من الأشخاص الذين يعملون هناك لمعرفة ما إذا كان بإمكانك ظلهم في العمل لمدة يوم أو نحو ذلك.


هل اعجبك الموضوع :
author-img
دار المعارف للثقافيه مليئه بالمعلومات المفيده اللتى يحتاجها كثير من فئات الناس المحبه للمعرفه و العلم فى كافه انواعه و مجلاته عزيزى القارئ او عزيزتى القارئه لكل منا تشوق للمعرفه و العلم اللذى يدفع الانسان الى الامام كن متابعا لنا و سوف تجد كل ماتريد ان تعرفه

تعليقات