القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تكون اصل لشركتك

كيف تكون اصل لشركتك

مقدمه

في عالم التمويل ، الأصل هو شيء يضع المال في جيبك. في عالم الأعمال ، يتم تعيين موظف للقيام بنفس الشيء لشركة. يستخدم الموظف معارفهم ومهاراتهم لكسب المال لأنفسهم ولصاحب العمل. بمرور الوقت ، يمكن للموظف زيادة قيمته لشركة إلى نقطة يصبح فيها لا غنى عنه. استخدم الخطوات التالية لتصبح أحد الأصول لشركتك.

عزيزى القارئ كل منا يريد النجاح فى الحياة و لكن حياتنا تنقسم حياه عمليه و حياة مهنيه اذا كنت مهتم فان المقال هذا يسلط الضوء على حياتنا المهنيه تابعنا و سوف تجد ماتريد لحياه مهنيه ناجحه

 

جزء الاول :-تحسين أدائك

1 - تجاوز التوقعات. 

في الشركة التي تعمل فيها ، سيكون لديك دور وظيفي محدد وهذه هي الطريقة التي تجعل بها أموال الشركة. إذا لم تتمكن من أداء عملك بشكل جيد ، فسوف تخسر عملاء وقد تصبح مسؤولية ، مما يعني أنك تخسر أموال الشركة. لضمان قيامك بعملك بشكل جيد ، يجب أن تتعلم كيفية القيام بذلك وفقًا لمعايير الشركة. التعلم من الموظفين الآخرين ، والحصول على مرشد ، والتسجيل في الدورات التدريبية والحرص على التعلم بقدر ما تستطيع. النتائج التي تحصل عليها في العمل هي في النهاية ما سيتم الحكم عليه.

هذا هو الجزء الأهم. السبب الكامل الذي توظفه الشركة هو الأداء في هذا الدور الوظيفي. افعلها بشكل صحيح وافعلها بشكل جيد

يعد تحسين الذات والتواصل أمرًا مهمًا ، ولكن إذا انخفض أدائك بسبب ما ، فلن تقدم لنفسك أي خدمة. 

فكر في عائد الاستثمار للشركة عليك. كم من المال تجنيه لهم فيما يتعلق براتبك؟ سيساعدك ذلك في تحديد مساهماتك ويساعدك على إيجاد طرق لزيادة قيمتك القابلة للقياس. 

تجاوز التوقعات

2 - تحديد أولويات المهام.

 نظم مهامك من الأكثر أهمية إلى الأقل. عندما تحدد أهم 20 بالمائة من مهامك ، ضع عليها علامة منفصلة عن الباقي. اقض معظم وقتك وجهدك في العمل على ذلك ، واترك الباقي لاستكماله بسرعة عند الحاجة. سيتيح لك ذلك القيام بأفضل ما لديك في المهام الأكثر أهمية ، بدلاً من نشتت نفسك على المهام الحرجة وغير الحرجة. 

تحديد أولويات المهام

3 - تقدم خطوة إضافية.

 لا يتوقف الموظفون الكرام عن العمل عندما تدق الساعة الخامسة. إذا كان لديك عمل تقوم به في مشروع ، فابق في وقت لاحق واحصل على ما يمكنك القيام به بعد ساعات. عندما تذهب إلى المنزل ، اصطحب عملك معك وقم بإنجازه في وقت العائلة. كن دائمًا على استعداد للرد على رسائل البريد الإلكتروني بعد ساعات العمل أيضًا. سيجعلك هذا الجهد الإضافي يلاحظك كعامل بجد. 

افهم أن هذا العمل ليس وقتًا إضافيًا ، الأمر الذي يتطلب أجرًا إضافيًا ، ولكن ببساطة عمل إضافي دون توقع أجر إضافي.

يجب أن يسير التقدم الإضافي أيضًا على جودة عملك. يقوم بعض الأشخاص بعمل جيد ويتركونه هناك ، في حين سيعرض الآخرون القيام بعمل إضافي.

على سبيل المثال ، سيعرض بعض الموظفين الإرشاد وتدريب الموظفين الجدد واقتراح إجراءات عمل أكثر كفاءة. ضع في اعتبارك تنظيم الأحداث الخيرية والفعاليات الاجتماعية التي تجمع موظفي الشركة معًا وتساهم في المجتمع.

سيؤدي ذلك إلى تحسين سمعتك وسمعة شركتك في نفس الوقت. 

تقدم خطوة إضافية


4 - كن مبتدئًا.

 غالبًا ما ترغب الشركات في أن يكون عمالها "بادئين ذاتيًا" ولسبب وجيه. يعمل الموظفون الذين يرون مشاكل ويأخذون زمام المبادرة لإصلاحها على توفير وقت رؤسائهم والعمل من خلال عدم انتظار طلب إصلاح هذه المشكلة. لا تطلب الموافقة قبل البدء في عمل إضافي أو تنفيذ طلب العميل ؛ افعل ذلك. إذا كانت لديك فكرة عن شيء يمكن أن يضيف قيمة للشركة ، فاتصل بمديرك حيال ذلك. 

كن مبتدئًا


5 - كن مسؤولا.

 الموظف القيِّم هو الذي يمكن الاعتماد عليه لتلبية متطلبات منصبه ومديريه وتجاوزها باستمرار. قدّم عملًا موثوقًا ولبّي المواعيد النهائية بشكل ثابت لاكتساب سمعة كونك موظفًا مسؤولًا. تمتد المسؤولية أيضًا إلى أخطائك. عندما تخطئ ، امتلكه عن طريق الاعتراف بالخطأ وتحمل المسؤولية ، ثم العمل فورًا لإيجاد حل. بشكل عام ، اعمل على اكتساب سمعة كشخص يمكن لصاحب العمل الاعتماد عليه 

كن مسؤولا

جزء الثانى :- توسيع مهاراتك


1 - جاهد للحصول على مكانة خبير. 

تجاوز كونك جيدًا في عملك ؛ كن الأفضل في ذلك. إذا كنت تريد أن تصبح الشركة لا تقدر بثمن حقًا ، فكن معروفًا كخبير في مجالك. تعلم كل شيء عن دورك أولاً ، واجتهد لتصبح ممتازًا في كل مهمة يطلب منك القيام بها. بعد ذلك ، تعلم كيفية أداء المهام التي يقوم بها زملائك في العمل والتي تتعلق بمهمتك. ابحث عن تفاصيل أو حقائق إضافية لا يعرفها أي شخص آخر.

مواكبة أخبار الصناعة من خلال قراءة المنشورات التجارية والمقالات الإخبارية ذات الصلة. من خلال القيام بذلك ، ستصبح الشخص الذي يأتي إليه الجميع للحصول على المعلومات.

يمكنك تعزيز حالة الخبير الخاص بك من خلال الحصول على شهادات الصناعة أو المهنة ، إذا كانت متوفرة.

جاهد للحصول على مكانة خبير


2 - اكتساب مهارات جديدة.

 إن امتلاك مجموعة مهارات أوسع يمكن أن يجعلك أكثر تنوعًا ، الأمر الذي يمكن أن يساعدك على التفرغ في وضعك الحالي والبقاء على متن الطائرة إذا قررت الشركة تسريح بعض العمال. انظر إلى اكتساب المهارات التي يمتلكها زملاؤك في العمل ، حتى إذا لم تكن بحاجة إليهم لعملك. قد تشمل هذه المهارات التقنية أو المهنية. لجعل نفسك ذات قيمة حقًا ، يمكنك حتى تجربة تعلم لغة ثانية.

فقط تأكد من تعلم واحدة قد تكون مفيدة لشركتك ؛ ليس هناك جدوى من تعلم اللغة الروسية إذا كانت شركتك تعمل بشكل أساسي في الولايات المتحدة والمكسيك. 

اكتساب مهارات جديدة


3 - تعلم من المرشد.

 ابحث عن شخص أعلى منك في الشركة وبذل جهدًا للتواصل معه. يمكن أن يوفر لك هذا المرشد معرفة أعمق بعمليات الشركة ونصائح حول كيفية الازدهار كموظف. يُظهر العمل مع هذا الشخص رؤسائك أن لديك رغبة في التعلم والنمو داخل الشركة. حتى أنه يمكن أن ينشر اسمك كموظف طموح.

تعلم من المرشد


4 - بناء شبكة قوية. 

تعد الشبكة القوية أداة قيمة يمكن استخدامها لتعزيز قيمتك في العمل أو زيادة قيمتها إلى صاحب عمل مستقبلي. اعمل على بناء شبكة مع زملائك في العمل وفي أقسام أخرى في العمل. يجب عليك أيضًا أن تنظر للخارج إلى العملاء والأعضاء الآخرين في مجالك. جعل والحفاظ على علاقات قوية مع هؤلاء الناس. من المفيد جدًا أن تعرف باسم الموظف الذي لديه اتصالات يمكن استخدامها لحل المشكلات.

اعمل على بناء شبكتك داخل شركتك وخارجها. حضور وظائف العمل والمؤتمرات وأحداث الصناعة للتواصل مع المهنيين في مجالك. بعد ذلك ، تأكد من البقاء على اتصال دائم بجهات الاتصال الخاصة بك.

قم بتزويد جهات الاتصال الخاصة بك بخدمات دون توقع عودتها. هذه طريقة جيدة لترسيخ موقفك معهم وبناء شبكة قوية يمكنك استخدامها لتعزيز حياتك المهنية.

طريقة أخرى لزيادة قوة شبكتك هي أن تنشر في وسائل الإعلام أو مجلات الصناعة. سيؤدي ذلك إلى الحصول على اسمك واسم شركتك هناك ، وقد يؤدي إلى مزيد من الاعتراف وزيادة فرص الأعمال. 

بناء شبكة قوية


5 - كن مشاركًا نشطًا في مشاريع الشركة. 

كن مبتكرًا وجلب شيئًا جديدًا للشركة. ابتكر أفكارًا جديدة يمكن تنفيذها عبر الأعمال. فقط تأكد من حصولك على الفضل لأفكارك. خلاف ذلك ، قد تساعد رئيسك في النجاح دون أن تتحرك بنفسك.

ركز على العمل بفاعلية مع فريقك أو مجموعتك ، حيث أن هذه المهارات ضرورية لعرض إمكانات الإدارة وفائدتها للشركة.

كن مشاركًا نشطًا في مشاريع الشركة


6 - متابعة التعليم الرسمي.

 اعتمادًا على وظيفتك ، قد تجد أنه من المفيد الحصول على تعليم عالٍ. 

على سبيل المثال ، قد تتطلب بعض المناصب درجة البكالوريوس أو درجة الدراسات العليا ، مما يعني أنه إذا كنت تريد التقدم لأعلى ، فسيتعين عليك الحصول على التعليم المطلوب. حتى إذا لم تكن بحاجة إليها في منصب معين ، يمكن أن تجعلك الدرجة طالبًا أكثر تنافسية لأي دور. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يعلمك كيفية زيادة معرفتك وإنتاجيتك.

تأكد من الموازنة بين تكاليف التعليم العالي مقابل الفوائد ؛ لا تريد أن تتأذى من الديون المعلقة على رأسك. [10]

قد تمنح شركتك بدلات أو توفر التعليم المستمر لموظفيها. تحدث إلى المشرف و / أو الموارد البشرية للحصول على مزيد من المعلومات.

يمكنك أيضًا تقليل التزامك بالتكلفة والوقت لمواصلة التعليم من خلال الدراسة عبر الإنترنت مع دورة ذاتية. سيسمح لك ذلك بالتعلم دون مقاطعة جدول عملك.

متابعة التعليم الرسمي

جزء الثالث :- عرض التميز

1 - كن دقيقا. 

إذا بدأت العمل في الساعة 9 صباحًا ، فمن الأفضل أن تبدأ العمل في الساعة 8:45 صباحًا. وبهذه الطريقة يكون لديك الوقت لجعل نفسك مشروبًا سريعًا ثم تكون مستعدًا لبدء العمل في الوقت المحدد. الوقت هو المال والموظف الذي يتأخر في الحضور بشكل منتظم قد يفقد أموال الشركة. من الناحية المثالية ، يجب أن تصل وتبدأ في العمل مبكرًا ، قبل الموظفين الآخرين. الالتزام بالمواعيد هو أساس بناء الثقة. هدفك هو إعطاء الانطباع بأنك تهتم أكثر بالعمل الذي تقوم به أكثر من مجرد تلبية المتطلبات الأساسية للوظيفة. 

كن دقيقا


2 - اتبع سياسة الشركة.

 يجب عليك ارتداء ملابسك والتصرف وفقًا لسياسة شركتك ، سواء داخل المكتب أو خارجه. كموظف ، أنت تمثل الشركة. على سبيل المثال ، إذا كنت في مكتب ، فقد تكون هناك حاجة إلى قميص وربطة عنق. إذا كنت تعمل في موقع بناء ، فقد تكون هناك حاجة إلى معدات الحماية الشخصية. الالتزام بمعايير الشركة للسلوك في جميع الحالات.

ستذكر الشركة دائمًا قواعد الزي ، على الرغم من أنه قد تكون هناك مناسبات تكون فيها غير متأكد من ما ترتديه. على سبيل المثال ، قد تحضر مؤتمرًا وأنت غير متأكد من ارتدائك لبدلة أو الذهاب لإلقاء نظرة غير رسمية. في هذه الحالات ، من الأفضل دائمًا التطلع إلى عضو أقدم من الموظفين واتباعهم.

ركز على الحفاظ على مظهرك من خلال تحسين نظافتك الشخصية والتأكد من أن ملابسك نظيفة ومرتبة دائمًا. سيؤدي الحصول على مظهر احترافي إلى أن يتم التعامل معه بجدية أكبر في العمل. 

اتبع سياسة الشركة


3 - كن على علم بمخاطر وسائل التواصل الاجتماعي.

 تم تصميم وسائل التواصل الاجتماعي لتبادل الآراء. ومع ذلك ، في هذه الأيام ، من الممكن أن يرى صاحب العمل أي شيء تنشره على حساب وسائل التواصل الاجتماعي. وفقًا لذلك ، يجب ألا تتضمن مشاركاتك أبدًا تعليقات سلبية حول الشركة أو مديرك أو عملائك أو الموظفين الآخرين. يجب عليك أيضًا تجنب مشاركة أي تعليقات عنصرية أو غير حساسة أو عنيفة أو بغيضة.

القاعدة الأساسية هي عدم نشر أي شيء لن تحبه والدتك.

لا تنشر أبدًا معلومات الشركة الحساسة على وسائل التواصل الاجتماعي.

أي مشاركة مسيئة أو ضد سياسة الشركة قد تؤدي إلى إنهاء الخدمة. 

كن على علم بمخاطر وسائل التواصل الاجتماعي


4 - تصرف باحتراف. 

يجب أن تبقى حياتك الشخصية خلفك عند دخولك مكان العمل. حتى إذا كانت الأمور في المنزل فوضى ، فلا تدع ذلك يظهر في العمل ، وبالتأكيد لا تطرحه أو تشكو منه. تريد أن تُعرف باسم شخص إيجابي ويعمل بجد ، وليس شخصًا يعاني باستمرار من صعوبات في حياته الشخصية. سيؤدي ذلك إلى جذب الانتباه إلى النوع الخاطئ. 

تصرف باحتراف


5 - ابق إيجابيًا. 

من المهم أن تكون ودودًا مع الأشخاص في العمل. قد يحتاج زملاؤك إلى المساعدة في بعض الأحيان وقد يجدون صعوبة في طلب المساعدة منك إذا كنت عدوانيًا أو مزعجًا. يساعد كونك شخصيا على تعزيز بيئة عمل جيدة. احرص على أن تكون الشخص الذي يستمتع الجميع بالعمل معه. لا تثرثر أبدًا أو تشارك في سياسات المكتب ، بغض النظر عن شعورك حيال موقف أو زميل في العمل.

ابق إيجابيًا


6 -ابقى بصحة جيدة. 

لتكون في أفضل حالاتك طوال يوم العمل ، عليك أن تتذكر الحفاظ على صحتك. يمنحك البقاء نشيطًا ، ويأكل جيدًا ، ويشرب كمية كافية من الماء الوضوح العقلي الذي تحتاج إلى القيام به. سيساهم أيضًا في ظهورك المهني ويحسن مزاجك. لتحسين صحتك ، تذكر إحضار وجبات غداء ووجبات خفيفة صحية للعمل ومحاولة المشي خلال النهار. 

ابقى بصحة جيدة


هل اعجبك الموضوع :
author-img
دار المعارف للثقافيه مليئه بالمعلومات المفيده اللتى يحتاجها كثير من فئات الناس المحبه للمعرفه و العلم فى كافه انواعه و مجلاته عزيزى القارئ او عزيزتى القارئه لكل منا تشوق للمعرفه و العلم اللذى يدفع الانسان الى الامام كن متابعا لنا و سوف تجد كل ماتريد ان تعرفه

تعليقات